الجامعة الأسمرية الإسلامية

رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها

الرؤية:

مؤسسة علمية رائدة في مجال التعليم والبحث العلمي، تجمع بين التعاليم والقيم الإسلامية الأصيلة، والعلوم والمعارف الإنسانية والتطبيقية، وتهتم ببناء الإنسان روحيا وجسدياً. وتسعى إلى مواكبة نظيراتها على المستويات: المحلية والإقليمية والعالمية.

الرسالة:

خدمة المجتمع في مجالات العلوم الإنسانية والتطبيقية، من خلال إيجاد تكامل بين الالتزام الديني الوسطي، والتميز العلمي الأكاديمي، والعمل على النهوض بالمستوى العلمي والثقافي والحضاري بمخرجات غاية في الجودة والتميز، والاهتمام بإبراز الصورة المشرقة للإسلام والمسلمين.

الأهداف:

تسعى هذه المؤسسة إلى تحقيق الأهداف الآتية:

  1. تقديم برامج أكاديمية رائدة في جميع المستويات، وفق معايير الجودة العالمية، وتهيئة بيئة تعليمية جاذبة بطرق حديثة وتقنيات معاصرة، تحفز على الإبداع والتميز والتألق.
  2. مد المجتمع بما يحتاجه من المتخصصين في جميع فروع العلوم الإنسانية والتطبيقية، من خلال إعداد مخرجات متميزة تلبي احتياجات سوق العمل المحلي.
  3. إعداد البحوث والدراسات العلمية التي يحتاج إليها المجتمع المسلم، ونشرها، وتشجيعها في كل فروع المعرفة.
  4. التفاعل مع المجتمع، والعمل على خدمته وتنمية قيم الانتماء إلى الوطن وترسيخها لدى أبنائه.
  5. إقامة الروابط العلمية والثقافية مع الجامعات والهيئات والمؤسسات العلمية والبحثية في العالم، والسعي إلى توظيفها خدمة للإسلام والمسلمين.
  6. الاهتمام بالأنشطة الثقافية والفكرية والرياضية لدى الطلاب، والعمل على تنمية قدراتهم العقلية؛ سعيا لإعداد جيل قادر على تحمل مسؤولياته عن فهم ووعي، وبإدراك متميز وسعة رؤية لمتطلبات المرحلة القادمة.
  7. العمل على رفع كفاية العاملين بالجامعة بالتدريب المستمر والتطوير الدائم.
  8. تطوير الخطاب الإسلامي؛ ليتناسب وروح العصر، ويعزز ثقافة الحوار والتواصل الإنساني.

 

يوليو 24, 2017

اترك تعليقاً