اختتام البرنامج التدريبي الثاني الموسم الثاني (التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس الجامعي)2015

      اختتمت نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الأسمرية الإسلامية ظهر الأربعاء 17/06/2015م بمدرج الجامعة فعاليات البرنامج التدريبي (التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس الجامعي- برنامج 100 ساعة تدريبية) في موسمه الثاني والذي امتد من 14/01/2015م وحتى 03/06/2015م.

       هدف البرنامج إلى تمكين الأستاذ المشارك من تنمية قدراته المهنية في التعليم الجامعي وركز على محاولة إكسابه جملة من المعارف والمهارات اللازمة لإنجاح العملية التعليمية وتحسين الأداء التدريسي ودعم الطالب وتحفيزه لإنجاح عملية التعلم. بلغ عدد الساعات التدريبية للبرنامج (100) ساعة قسمت إلى ست دورات منفصلة تناولت الجوانب الأساسية في الإعداد المهني للأستاذ الجامعي وهي: أساسيات التربية والتعليم- أسس المناهج- القياس والتقويم في العملية التعليمية- استراتيجيات التدريس الجامعي- أخلاقيات المهنة في الجامعة- علم النفس في العملية التعليمية. استهدف البرنامج في كل دورة تدريبية ما يزيد عن 20 متدربًا من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة المختلفة. حاضر في البرنامج وقام بالتدريب مجموعة من الخبراء التربويين من داخل الجامعة وخارجها. أ.د. عبد الله الأشهب- أ.د. العربي اليسير- أ.د. الطاهر بن مسعود- أ.د. أحمد الرابعي- د. محمد الغزال- د. جمال زيد.

أسماء الأساتذة الذين حضروا واجتازوا البرنامج التدريبي الثاني

دورة أساسيات التربية والتعليم – أسس المناهج- التقويم التربوي- استراتيجيات التدريس الجامعي- أخلاقيات المهنة في الجامعة- علم النفس في العملية التعليمية)

14/01/2015 إلى 03/06/2015

1- د. عبدالعزيز شعيب محمد العسراوي         الدعوة وأصول الدين

2- د. هشام جهاد محمد إبراهيم                      الموارد البحرية

3- د. علي يوسف سليمان عكاشة.                    الموارد البحرية

4- أ. فتحي سالم محمد الزريقاني.                     –

5- أ. أسامة مفتاح عطية تواتي.                         –

6- أ. أحمد عطية محمد سعد                            –

7- أ. نجيب عبدالله محمد اشميلة                    –

 

يوليو 18, 2017

اترك تعليقاً